Untitled Document
E
N
G
L
I
S
H
Untitled Document
Untitled Document
Untitled Document

كلمة الأستاذ / عبدالحافظ ناجي السمًه رئيس مجلس إدارة شركة كمران

يسعدني أن اشارككم هذه المساحة من الموقع الإلكتروني لشركة كمران للصناعة والاستثمار ، التي أصبح اسمها نجما في سماء صناعة السجائر في اليمن.

ينبع نجاح كمران للصناعة والاستثمار من حرصها الدائم على تطوير المنتجات ، وإيمانها بأن مبادرات العمل ألابتكاري هي مفتاح التميز والوصول إلى الجودة العالية ، وتحرص الشركة بصورة خاصة على الاستثمار المتواصل في رأس المال البشري الذي تعتبره أساسًا للإنجازات المبهرة التي يشهد لها تاريخ الشركة ، وركيزة النجاح في المستقبل.

وليس من سمات كمران للصناعة والاستثمار أن تتوقف عند إنجازات الماضي ، بل تعكف الشركة دائمًا على تطوير خطوط الإنتاج وكذلك مواكبة احدث التقنيات الصناعية في مجال السجائر وتوفير جميع مستلزمات الإنتاج ذات الصلة.

وتتميز كمران للصناعة والاستثمار كذلك بالعناية الفائقة في انتقاء عناصر فريق العمل وضم المواهب المحلية المؤهله علميا وفنيا.

وتؤكد الإدارة ثقتها في قدرة فريق العمل بما يحظى به من خبرة ومهارة على نيل ثقة واحترام العملاء في شتى محافظات الجمهورية اليمنية.

استطاعت الشركة أن تحافظ على مكانتها في طليعة شركات صناعة السجائر في اليمن من خلال المحافظة على جودة منتجاتها والتزامها بتقديم أفضل الخدمات لعملائها، فقد واصلت الشركة نتائجها الإيجابية من حيث عمليات الإنتاج والتسويق مما ينعكس على صافي الأرباح والعوائد المحققه للمساهمين.

ان السجل المشرف والمتميز الذي تمتاز به كمران أهلها لنيل "المرتبة الأولى في القائمة الذهبية للشركات المتميزة فى حجم الضرائب المدفوعة للدولة" ،هذه المرتبة التي تمنح للشركات المتميزة وفقا لمعايير وضوابط عديدة أبرزها التزامها بالقوانين الضريبية وسداد الضرائب في موعدها المحدد وتقديم الإقرارات الضريبية السليمة وفى موعدها المحددة.

اننا نؤكد على مضي شركة كمران في توسيع أنشطتها واستثماراتها الوطنية وتطويرها على الرغم من الصعوبات التي تواجهها والظروف التي تمر بها البلاد.

لقد اصبحت كمران شريكاً أساسياً للدولة في البناء والتنمية وخدمة المجتمع. فبالتوازي مع التطوير المتجدد في مجال تقديم خدماتها، فإن قيادة الشركة تولي مسئوليتها الاجتماعية اهتماما بالغا تجاه الوطن والمجتمع، ولذلك أخذت شركة “كمران” على عاتقها خدمة المجتمع في العديد من مجالات الحياة التعليمية والرياضية والثقافية والبيئية والصحية ، وغيرها من المجالات التي تلامس حياة أفراد المجتمع في كل مكان على أرض الوطن .

لا يخفى عليكم ما يعانيه الاقتصاد اليمني من تدهور كبير نتيجة الحرب التي فرضت عليه والتي اثرت بشكل كبير على اداء وتراجع مبيعات الشركات المحلية المنتجة للسجائر ومنها شركة كمران .

لعل اهم التحديات التي تهدد شركة كمران وغيرها من الشركات الوطنية يتمثل فيما يلي:

  • - استشراء ظاهرة تهريب السجائر بشكل كبير ،حيث يمثل سوق منتجات السجائر المهربة في اليمن ما يقارب 50% من حجم سوق مبيعات السجائر مما يعني ان هذه الظاهرة اصبحت كابوس يهدد اقتصاد البلاد ويحرمها عشرات المليارات سنويا.
  • - تقلبات أسعار العملة الأجنبية وارتفاعها بشكل كبير وصعوبة توصيل المنتجات إلى الأسواق نتيجة الأزمة السياسية والحرب التي تشهدها العديد من محافظات اليمن .
  • - صعوبة توفير مواد الخام نتيجة الحصار البري والجوي والبحري المفروض على بلادنا.
  • إن توجهاتنا الحالية تعمل على تركيز طاقاتنا وجهودنا في توسيع حصة الشركة في السوق المحلية من خلال التوسع في جانب الاستثمارات حيث دخلت الشركة في استثمارات مختلفة منها مصنع للمياه المعدنية والعصائر والألبان والمشروبات الغازية وهذا المصنع قيد التنفيذ " .. ونتوقع ان يسهم هذا المشروع الاستثماري في تحقيق أرباحا كبيرة للشركة وخلق فرص عمل جديدة وكسب القيمة المضافة للناتج المحلي اليمني .

    كما انتهجت كمران الاستثمار في مجال التعليم والتدريب من خلال انشاء "مركز كمران للتدريب والتأهيل" حيث تم تجهيز المركز بأحدث وسائل التدريب وبما يخدم في تطوير مهارات التعليم وفقا لأحدث التقنيات الحديثة.

    وفي الختام ، أتقدم لأعضاء مجلس الإدارة والمساهمين ولجميع العاملين والعمال والموظفين في هذا الصرح الاقتصادي الشامخ بالشكر والعرفان على جهودهم المخلصة وعملهم الدءوب ، متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد.


والله الموفق

رئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والإستثمار عبدالحافظ ناجي السمة

استطاعت الشركة أن تحافظ على مكانتها في طليعة شركات صناعة السجائر في اليمن من خلال المحافظة على جودة منتجاتها والتزامها بتقديم أفضل الخدمات لعملائها، فقد واصلت الشركة نتائجها الإيجابية من حيث عمليات الإنتاج والتسويق مما ينعكس على صافي الأرباح والعوائد المحققه للمساهمين.

رئيس مجلس إدارة

Untitled Document