Untitled Document
E
N
G
L
I
S
H
Untitled Document
Untitled Document
Untitled Document

دعم جزيرة كمران

تولي شركة كمران للصناعة والإستثمار اهتماماً خاصاً بجزيرة كمران والتي تسمى أيضاً سندريلا الجزر اليمنية ، وذلك لما تتمتع به من مقومات طبيعية وسياحية وتاريخية فريدة، وقد بادرت الشركة بتنفيذ العديد من المشاريع التنموية في جميع نواحي الحياة الاجتماعية التعليم – الصحة –الكهرباء – المياه – السياحة - في الجزيرة لتكون بذلك شريكاً حقيقياً في تنمية الجزيرة اقتصاديا وثقافيا .. ومن هذه المبادرات:
-إنشاء منتجع سياحي متكامل تقدر تكلفته بمليار واربعمائة مليون ريال يجري تنفيذه حالياً بشكل حثيث بمنطقة مكرم في الساحل الغربي للجزيرة بالاضافة الى ,استيعاب ما يقارب 500 عامل من ابناء الجزيرة في بناء المشروع.

-انشاء محطتين كهربائيتين في قرية «مكرم » وقرية «اليمن » في الجزيرة وبطاقة 6800« كيلو وات » لكل محطة.

-تجهيز معامل الحاسوب في مدارس الجزيرة ودعم طلابها بأدوات وحقائب مدرسية واثاث.
-دعم المجلس المحلي للجزيرة بوسائل نقل وكذلك توفير باص نقل لطلاب المدارس .

-دعم مشروع تحلية المياه في الجزيرة.

-شراء معدات وكمبريشنات لاهالي الجزيرة.

-تأهيل عدد من شباب الجزيرة في مجال اللغة الانجليزية.

منتجع كمران السياحي

يأتي إنشاء مشروع منتجع كمران السياحي في جزيرة كمران، ليؤكد على ر ؤية قيادة الشركة في استثمار عائداتها بشكل ينعكس على التنمية ويساهم في خلق فرص عمل جديدة.

ويهدف المشروع إلى إنعاش حركة السياحة في جزيرة كمران واستثمار المقومات السياحية الكبيرة التي تمتلكها الجزيرة وتبلغ تكلفة ,المنتجع حوالي مليار ونصف المليار ريال يمني، وقد بد أ العمل فيه منذ نهاية العام 2010 ، ويتكون المنتجع من مجموعة منشآت ومباني سياحية تقام على مساحة اجمالية تقدر بأكثر من الف متر مربع وتشتمل ,على 43 شاليه سياحي متعددة الأحجام وتتفاوت ما بين 2 و 4 غرف بملحقاتها. بالإضافة الي نادي رياضي صحي ومسابح لممارسة كافة الأنشطة والهوايات الرياضية، ومطاعم سياحية وسوبر ماركت، ومحطة تزويد الوقود، ومركز صحي وسكن للأطباء،ومحطة تحلية مياه الشرب، وخزانات مياه علوية و سفلية إضافة إلى مكاتب إدارية ,وملحقات خدمية مختلفة، وسكن للعاملين ,ومغسلة ملابس ، وحدائق ومتنفسات ومساحات خضراء وجمالية ومواقف سيارات.

شركة كمران للصناعة والإستثمار وهي في مسيرة العطاء والتطوير المتجدد في مجال تقديم خدماتها، لم تنسا أو تغفل مسؤوليتها الاجتماعية تجاه الوطن والمجتمع، لذلك أخذت الشركة على عاتقها خدمة المجتمع في العديد من مجالات الحياة التعليمية والرياضية والثقافية والبيئية وغيرها من المجالات التي تلامس حياة أفراد المجتمع في كل مكان على تراب وطننا الحبيب.

Untitled Document